+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    جدة
    المشاركات
    2,439
    معدل تقييم المستوى
    0

    إلى متى يا شيخ القرّاء ؟!

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله الذي هدانا لما اختلف فيه من الحق بإذنه وجعلنا سلما ً لأوليائه
    اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين وسلم
    ( مَنْ يَهْدِ اللَّهُ فَهُوَ الْمُهْتَدِ وَمَنْ يُضْلِلْ فَلَنْ تَجِدَ لَهُ وَلِيًّا مُرْشِدًا ) " 17 " الكهف
    ( وَمَنْ يُرِدِ اللَّهُ فِتْنَتَهُ فَلَنْ تَمْلِكَ لَهُ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِدِ اللَّهُ أَنْ يُطَهِّرَ قُلُوبَهُمْ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الْآَخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) " 41" المائدة
    ( أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَى سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَى بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَنْ يَهْدِيهِ مِنْ بَعْدِ اللَّهِ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ ) " 23 " الجاثية

    إلى متى يا شيخ القراء ؟؟؟

    شيخ القراء يقر تلميذه الجزائري على تكفير الشيخ الأكبر ابن عربي شيخ الأولياء .

    جاء في رسالة الجزائري تكفير الشيخ ابن عربي وغيره من الأولياء المجمع على ولايتهم والذين وضع الله لهم القبول في الأرض بين الخاصة والعامة وإليك نص كلامه :

    ص64 : قال : ومن ذلك أنه كان ينكر ما في كتب إمام الصوفية الشيخ ابن عربي ويرى أن كلامه كفر ويجب على ولاة الأمور أن يعدموا كتبه ثم قال : كلام شيخهم وقدوتهم ابن عربي كفر.

    ص76: قال : ومن كان من هؤلاء الصوفية المتأخرين كابن عربي وغيره فهم ضُلّال جَّهال خارجون عن طريقة الإسلام فضلاً عن العلماء .

    ص77 : قال : الأراذل من المتصوفة – إلى قوله – كالأحمدية والقادرية .

    ص78 : قال : كهذه الصوفية الذين يسعون إلى ولائم الظَلمة والمكَسة – إلى قوله – قاتلهم الله ما أفسقهم .

    ص79 : قال : مذهب الصوفية بطالة وجهالة وضلالة – إلى قوله – فهو دين الكفار وعباد العجل .

    ص81: قال : ومن بعض اعتقاد النصارى استنبط من تستر بالإسلام ظاهرا ً وانتمى إلى الصوفية حلول الله تعالى في الصور الجميلة ومن ذهب من ملاحدتهم إلى القول بالاتحاد والوحدة كالحلّاج والشوذي وابن أحلى وابن عربي المقيم بدمشق وابن الفارض وأتباع هؤلاء كابن سبعين وتلميذه التستري إلى قوله – وممن رأيناه يرمى بهذا المذهب الملعون العفيف التلمساني .

    أورد الكاتب الجزائري هذه الكلمات في رسالته مقراً لها وراضياً بها وغير منكر ٍ لها ، إذاً هو يقول بكفر الشيخ الأكبر ابن عربي وغيره وجاء في تقديم شيخ القراء لتلك الرسالة أنه قرأها ومعنى ذلك أنه أقر تلميذه على تكفير هؤلاء الأولياء وأنه راضٍ بذلك وغير منكر له ، وهذه هي عقيدة الوهابية التكفيرية في أولياء الله تعالى فيكون شيخ القراء وتلميذه بهذا التكفير الصريح للأولياء الصالحين قد انضما إلى جماعة الوهابية التكفيريين ، وقال بقولهم.

    والجماعات التكفيرية المتطرفة من الوهابية وغيرهم تريد إثارة الفتن بين المسلمين كما فعلوا في الثمانينات من خلال توزيع صكوك الإيمان والكفر على الناس المخالفين لهم من عهد النبوة إلى اليوم فيُدخلون الجنة من يشاءون ويدخلون النار من يريدون ، ويدخلون في الدين من يحبون ويخرجون من الدين من يبغضون ويعتبرون أنفسهم الفرقة الناجية ومن سواهم من فرق المسلمين وطوائفهم فمصيره إلى النار، وإن النبي الخاتم سيدنا محمداً صلى الله عليه وسلم أمرنا ألا نتعرض للأموات فإنهم أفضوا إلى ما قدموا وأوعد من يعادي الأولياء والصالحين بأحاديث في الصحاح منها قول الله تعالى في الحديث القدسي :

    ) من عادى لي ولياً فقد آذنته بالحرب ( البخاري عن أبي هريرة برقم <6021>

    وحذرنا من المجازفة بالتكفير بقوله : ) إذا قَالَ الرجل لِأَخِيهِ يَا كَافِرُ فَقَدْ بَاءَ بِه أَحَدُهُمَا ( البخاري عن أبي هريرة برقم <5038> وفي رواية ابن عمر عند مسلم برقم <92> ) أَيُّمَا امْرِئٍ قَالَ لِأَخِيهِ يَا كَافِرُ فَقَدْ بَاءَ بِهَا أَحَدُهُمَا إِنْ كَانَ كَمَا قَالَ وَإِلَّا رَجَعَتْ عَلَيْهِ (

    وفي رواية أبي ذر عند مسلم برقم< 93> ) وَمَنْ دَعَا رَجُلًا بِالْكُفْرِ أَوْ قَالَ عَدُوَّ اللَّهِ وَلَيْسَ كَذَلِكَ إِلَّا حَارَ عَلَيْهِ (

    ألا فليأذن أعداء الأولياء بحرب من الله ، ولهم البشرى أن تحور عليهم كلمات الكفر فيموتوا على غير الإيمان

    إلى متى يا شيخ القراء نجمع كلمة المسلمين وأنت وتلاميذك تفرقونهم ؟

    إلى متى يا شيخ القراء نحبب الناس في الأولياء والصالحين وأنت وتلاميذك تبغضونهم فيهم ؟

    إلى متى يا شيخ القراء تجمع حولك الوهابية التكفيريين وتوافقهم على عقائدهم المضلة ؟

    أما تخشى أن يختم لك ولهم بالكفر ؟ وأن تدخلوا جميعاً في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم : ) وَإِنَّ الرَّجُلَ لَيَعْمَلُ بِعَمَلِ أَهْلِ الْجَنَّةِ حَتَّى مَا يَكُونُ بَيْنَهُ وَبَيْنَهَا غَيْرُ ذِرَاعٍ أَوْ ذِرَاعَيْنِ فَيَسْبِقُ عَلَيْهِ الْكِتَابُ فَيَعْمَلُ بِعَمَلِ أَهْلِ النَّارِ فَيَدْخُلُهَا ( رواه عبد الله ابن مسعود مرفوعا ً كما في البخاري برقم <6105> .

    أما تخشون يا أعداء الأولياء أن يكون مصيركم مصير بلعام بن باعوراء الذي قص الله علينا قصته بقوله : )وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِي آَتَيْنَاهُ آَيَاتِنَا فَانْسَلَخَ مِنْهَا فَأَتْبَعَهُ الشَّيْطَانُ فَكَانَ مِنَ الْغَاوِينَ (175) وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ ( الأعراف.

    ألا فاتقوا الله في ألسنتكم وأقلامكم واتقوا الله في هذه الأمة ولا تفتحوا عليها أبواب الفتن وبعد هذا وبناءً على ما ورد في الأحاديث السابقة من أن كلمة الكفر تحور على قائلها

    أقول لطلاب العلم : كل من كفَّر الأولياء فقد عرَّض نفسه أن يكون كافراً وأن يختم له بالكفر، وكل من كان كذلك لا تصح الصلاة وراءه ومن صلى وراءه عليه أن يعيد ما صلاه ، وتجب هجرته وبغضه في الله وترك تعظيمه وتوقيره وعدم دعوته إلى الموالد والأعراس وعدم إجابة دعوته ، وعدم اعتبار روايته وإجازته وإنني أطلب من إخواني طلبة العلم وسالكي الطرق الصوفية تطبيق هذه الأحكام على أعداء الأولياء من القراء وغيرهم نصرةً لأولياء الله تعالى في الغيب، وأطالب باستقالة وإقالة شيخ القراء من مشيخة الإقراء درءاً للفتن عن العباد والبلاد.

    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
    التعديل الأخير تم بواسطة المنسق ; 20 Dec 2007 الساعة 12:20 AM
    مُحَدِّثُ الحَرَمَيْن العَلاَّمَة المُسْنَد السَّيِّد
    مُحَمَّد بِنْ عَلَوِي المَالِكِي الحَسَنِي
    رَحِمَهُ اللهُ تَعَالَى

    ويظهر في الصّورة "الشّيخ الحبيب علي الجفري" حفظه الله تعالى
    ********************
    للتّواصل عبر الـماسنجر ( MSN ) :

  2. #2
    السيف الصقيل الصورة الرمزية حسام دمشقي
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    2,546
    معدل تقييم المستوى
    0
    أنا أعرف الشيخ عبد الهادي الخرسة جيداً، فهو علامة بحق ، وصوفي من أهل التمكين، له مواقف طيبة في الوقوف والدفاع عن السادة الصوفية، حياه الله وبياه، ولكن نرجو من الله أن لا يخلق ذلك فتنة بين العلماء في سوريا.

  3. #3
    عضو مسـجل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    المملكة العربية السعودية-الرياض
    المشاركات
    829
    معدل تقييم المستوى
    0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهاشمي الحسني مشاهدة المشاركة
    شيخ القراء يقر تلميذه الجزائري على تكفير الشيخ الأكبر ابن عربي شيخ الأولياء
    بسم الله الرحمن الرحيم,

    بداهة: التكفير لايكون الا بسبب يوجبه, والا لاصبح الامر عبثا,

    فهل تتكرم اخي الشريف, بطرح ماقاله الجزائري واقره عليه شيخه؟؟

  4. #4
    مشرف الصورة الرمزية أحمد الحمّادي
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    عمّان البلقاء
    المشاركات
    4,711
    معدل تقييم المستوى
    0

    حسبنا الله ونعم الوكيل

    ابن القيم الجوزية ضرب أروع الأمثلة في الدفاع عن شيخه أبي إسماعيل الهروي في رسالته الصوفية " منازل السائرين"وشرحها في ثلاثة أجزاء وأثنى
    فيها على شيخه وبذل الغالي والنفيس في تأويله لكثير من النصوص الغامضة لا سيما إذا عرفنا أن التأويل عند هذه النحلة مذموم !!
    حتى أنه دافع عن قول شيخه في بعض العبارات التي فيها كفر صريح وأولها حتى يخرج شيخه من مأزقه !!
    في نفس الوقت الذي نراه هو وشيخه يكفرون ابن عربي لكلمات يمكن تأويلها كذلك بل هي أكثر احتمالا للتأويل ...!!!

    حقا سيدي الهاشمي الحسني متى سنلبس درع ابن القيم في دفاعه عن الهروي ونرمي سيفه في قتاله لابن عربي ؟

    ***
    الصُّوفيَّة أهلُ الجِهادِ والتَّضحِية والفُتوحَات

+ الرد على الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك