+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 32
  1. #1
    السهم الصائب الصورة الرمزية صقر الاسلام
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    2,350
    معدل تقييم المستوى
    10

    Thumbs up بدعة ابن تيمية الحراني هي نفس بدعة الصوفيه نعمة البدعه سبحان الله!!!!

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام علي اشرف المرسلين

    ينشر للوهابية اباطيل واعاجيب ومن ضمنها تحريم تخصيص ذكر معين وتخصيص وقت لهذا الذكر ان لم يرد نص صريح من السنة بذلك..والمواظبه عليه كما في الاوراد عند السادة الصوفية

    ولن نكثر من الرد بالادله بل نقول للوهابية...بدعة ابن تيمية هي بدعة الصوفيه ونعمه البدعة !!

    بدعة ابن تيمية في ذكر الله عزّ وجلّ:

    جاء في كتاب: (الأعلام العلية في مناقب ابن تيمية للحافظ عمر بن علي البزار):

    الفصل الرابع

    في ذكر تعبده

    وكان قد عرفت عادته؛ لا يكلمه أحد بغير ضرورة بعد صلاة الفجر فلا يزال في الذكر يسمع نفسه وربما يسمع ذكره من إلى جانبه، مع كونه في خلال ذلك يكثر في تقليب بصره نحو السماء. هكذا دأْبُه حتى ترتفع الشمس ويزول وقت النهي عن الصلاة.

    وكنت مدة إقامتي بدمشق ملازمه جل النهار وكثيراً من الليل. وكان يدنيني منه حتى يجلسني إلى جانبه، وكنت أسمع ما يتلو وما يذكر حينئذ، فرأيته يقرأ الفاتحة ويكررها ويقطع ذلك الوقت كله ـ أعني من الفجر إلى ارتفاع الشمس ـ في تكرير تلاوتها.

    ففكرت في ذلك؛ لمَ قد لزم هذه السورة دون غيرها؟ فبان لي ــ والله أعلم ــ أن قصده بذلك أن يجمع بتلاوتها حينئذ ما ورد في الأحاديث، وما ذكره العلماء: هل يستحب حينئذ تقديم الأذكار الواردة على تلاوة القرآن أو العكس؟ فرأى رضي الله عنه أن في الفاتحة وتكرارها حينئذ جمعاً بين القولين وتحصيلاً للفضيلتين، وهذا من قوة فطنته وثاقب بصيرته).
    انتهى كلام البزار.

    فهل ابتدع ابن تيمية يا وهابية نرجوا الاجابه باختصار بدون تاويل ولا لف ودوران!!!

    والكلام هنا في الفصل الرابع في ذكر تعبدة ( واسف لان الموقع مخفي)

    http://209.85.135.104/search?q=cache...n&ct=clnk&cd=1


    ومن اراد التحميل فليكتب اسم الكتاب في جوجل...او يطلبه لارفعه له.

    ونزيد من وثيقه سيدي وشيخي النور لنعطي الموضوع القوة في بدعة التهليل باعداد ضخمة بل واهداءها للميت.. فبدعة ابن تيمية هي بدعة الصوفيه ونعمة البدعه!!!!





    الان يا وهابية نريد ان يكون اسم ابن تيمية بجانبة المبتدع الصوفي بدلا من رضي الله عنه اسوة بمشايخ وعلماء الصوفية!!!!!

    أيشمت بالبوطي عالـــــم عصره**مشيد صـــــــــــــرح الديـن لما تهدما
    وكان حريا لو تحلى بخصلـــــــة** محببــــــــــــــة أن ينثر الدمع عندما
    على رجل تبكي السماء لفقـــــده** ويكسـى بساط الأرض حزنا ومأتما
    مجالسه في العلم ينسيك حسنها**نضـــــــارا وينسيك الجمان المنظما


  2. #2
    مشرف الصورة الرمزية محمد اليافعي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    4,387
    معدل تقييم المستوى
    0
    موضوع جميل وشيق

  3. #3
    عضـو مسـجل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    99
    معدل تقييم المستوى
    0
    موضوع جميل وشيق
    لكن نريد أن تأتينا بنص عن أحد علماء الوهابية يمنع عن التسبيح بعدد كذا وكذا حتى يكون الحوار مكتمل.
    وفقكم الله لذلك.

  4. #4
    السهم الصائب الصورة الرمزية صقر الاسلام
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    2,350
    معدل تقييم المستوى
    10
    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام علي اشرف المرسلين

    بوركت شيخي اليافعي لمرورك الكريم

    الاخ الحبيب حافظ الا تعلم بحق انها محرمة في شرع الوهابية وان اقوالهم ما انزل بها من سلطان
    http://www.islam-qa.com/index.php?ln...rowse&QR=22457

    وهنا وتكذيب ابن تيمية منهم
    http://www.islam***.net/ver2/fatwa/S...Option=FatwaId


    فتوي من المنجد واللجنه الدائمه
    http://www.islam-qa.com/index.php?ref=47073&ln=ara


    وهناك لابن باز وابن عثميين والالباني رحمهم الله وسانقلهم غدا ليكتمل الموضوع علي رايك مع ان الناس كلها من شرقها لغربها تعلم انهم حرموها لكن للتوثيق نورد كما قلت ونحن هنا لنثبت ونين الحق من الباطل اخي وليس لنتجني علي احد
    أيشمت بالبوطي عالـــــم عصره**مشيد صـــــــــــــرح الديـن لما تهدما
    وكان حريا لو تحلى بخصلـــــــة** محببــــــــــــــة أن ينثر الدمع عندما
    على رجل تبكي السماء لفقـــــده** ويكسـى بساط الأرض حزنا ومأتما
    مجالسه في العلم ينسيك حسنها**نضـــــــارا وينسيك الجمان المنظما


  5. #5
    مشرف الصورة الرمزية أحمد الحمّادي
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    عمّان البلقاء
    المشاركات
    4,711
    معدل تقييم المستوى
    0
    وهذه بدعة تيمية أخرى -سيدي "صقر الإسلام"- نضيفها إلى سجله المبارك رحمه الله تعالى H)
    يقول ابن القيم : وسمعت شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله يقول : من واظب على ( يا حي يا قيوم لا إله إلا أنت) كل يوم بين سنة الفجر وصلاة الفجر أربعين مرة أحيى الله بها قلبه.

    كتاب مدارج السالكين، الجزء 3، صفحة 264.

    نسأل الله أن يحيي قلوبنا بـ(يا حي يا قيوم لا إله إلا أنت)
    ***
    الصُّوفيَّة أهلُ الجِهادِ والتَّضحِية والفُتوحَات

  6. #6
    عضو مسجل الصورة الرمزية كشف الستار
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    ما بين السماء والأرض
    المشاركات
    1,715
    معدل تقييم المستوى
    0

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبن تيمية الحراني
    من واظب على ( يا حي يا قيوم لا إله إلا أنت) كل يوم بين سنة الفجر وصلاة الفجر أربعين مرة أحيى الله بها قلبه.


    رواهُ أبن تيمية الحراني
    لِمُشَاهَدَة كَافَّة مَوَاضِيْع كَشَف الْسِّتَار

    عَلَي نَحْت الْقَوَافِي مِن مَقَاطِعِهَا *** وَمَا عَلَي إذَا لَمَ تَفْهَم الْبَقَر



    يا نـــاقِـــــداً لِـــكَــــلامٍ لَيْسَ يَفْهمُهُ *** مَنْ لَيْسَ يَفْهَـم قُــلْ لي كَـيْفَ يَنْتَـقِدُ؟
    إنّي بُليــــتُ بــأهْلِ الْجَهـلِ في زَمَنٍ *** قــامُوا بِهِ ورِجـــالُ الْعِــلْمِ قَـدْ قَعَدُوا
    وغــــايَةُ الَمْرءعِــنْـدَ الْــقَـــــوْمِ أنَّهُــــــمُ *** أَعْــدَى الْعُــداةِ لِــمَنْ في عِلْمِهِ سَدَدُ
    إذا رَأَوْا رَجُــــلاً قَــدْ نَـــالَ مَــرْتَـبــةً *** في الْعِلْمِ فَوْقَ الــذي يَدْرُوْنَه جَحَدوا
    مــالَ عَـنْ زائِفِ الأَقــْوالِ ما تَركُوا *** بَـابـاً مِـن الـشَّـرِّ إِلاّ نَـحْـوَهُ قـَصَــدُوا
    يــا غــارِقينَ بـِسَـوْمِ الْجَـهْلِ في بِدَعٍ *** ونـافِـريـنَ عَـنِ الْـهَدْيِ الْـقَويمِ هُدُوا
    أفي اجتهادِ فتىً في الْعِلْمِ مَنْقَصَةٌ ؟ *** النَّقْصُ في الْجَهْلِ لا حَيَّاكُمُ الصَّمَدُ
    لا تُنْـكِرُوا مَـوْرِداً عَـذْبــاً لـشـــــــارِبِــهِ *** إِنْ كــانَ لا بُــدَّ مِنْ إنــكــارِهِ فَرِدُوا
    وإِنْ أَبَـيْـتُـمْ فَـيَـوْمُ الْـحَـشْـرِ مَـوْعِدُنا *** في مَوْقِفِ المصْطَفَى والحاكِمُ الأَحَدُ

  7. #7
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    229
    معدل تقييم المستوى
    0
    الإنسان المسلم له أن يذكر الله تعالى في كل وقت ، ولا يمنعه أحد . بل كما قال تعالى : (ألا بذكر الله تطمئن القلوب) .

    فيختلف الذكر من شخص إلى شخص بحسب تفاوت إيمانه وقدرته ، فشيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله له طريقته الخاصة في الذكر ، وهذا لا يقول أحد فيه بدعة ، وهذا مثل ما رواه ابن الجوزي في صفة الصفوة عن عبد الله بن أحمد قال : (كان أبي يصلي في كل يوم وليلة ثلاثمائة ركعة) .

    وكذلك ما رواه أبو نعيم الأصبهاني في الحلية : (أن عامر بن عبد قيس كان من أفضل العابدين وفرض على نفسه كل يوم ألف ركعة يقوم عند طلوع الشمس فلا يزال قائما إلى العصر ثم ينصرف وقد انتفخت ساقاه وقدماه ) .

    فكون الإنسان يكثر من الأذكار بطريقته الخاصة لا ينكرها أحد .

    والذي ينكره المشائخ هو : الاعتقاد أن طريقة معينة للذكر سنة من السنن ، هذا هو المنكر . مثل ما قال بعض الفقهاء والمتأثرين بالصوفية أن النطق بالنية في الصلاة سنة من السنن !! .

    أو قول الحبيب الجفري بأن إقامة المولد النبوي سنة مؤكدة !!

    نقول لهم : من الذي شرع لكم هذه السنة ؟ أين الحديث الدال على أنها سنة ؟ هل فعلها النبي صلى الله عليه وسلم أو صحابته رضي الله عنهم ؟!! .

    ففرق بين ما فعله ابن تيمية والإمام أحمد وغيرهم من الأئمة ، وبين ما يفعله المتصوفة .

  8. #8
    المدير العام الصورة الرمزية الشهاب الثاقب
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    725
    معدل تقييم المستوى
    10
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبدالله
    فشيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله له طريقته الخاصة في الذكر

    صدقت أخي الفاضل ( أبو عبدالله) بارك الله فيك ونفع بك

    ولكن للأسف الشديد أخي وأنت تعلم علم اليقين أن إخواننا السلفية يُنكرون على السادة الصوفية الذكر بعدد معين ويقلون إن مثل هذا يحتاج الى دليل

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبدالله
    فكون الإنسان يكثر من الأذكار بطريقته الخاصة لا ينكرها أحد

    كلمة حق أخشى أن لا يراد بها باطل
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبدالله
    والذي ينكره المشائخ هو : الاعتقاد أن طريقة معينة للذكر سنة من السنن ، هذا هو المنكر


    ( أَطَّلَعَ الْغَيْبَ أَمِ اتَّخَذَ عِنْدَ الرَّحْمَنِ عَهْدا ً)

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبدالله
    مثل ما قال بعض الفقهاء والمتأثرين بالصوفية أن النطق بالنية في الصلاة سنة من السنن !! .


    هل نعتبر هذهِ شهادةٌ منك بأن الإمام الشافعي رحمهُ الله صوفي ؟؟ ِ

    اما قولك الفقها المتأثرين بالصوفية
    فهي
    حيدة منك بارك الله فيك

    ارجوا أن نكون مُنصفين أخي الفاضل

  9. #9
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    229
    معدل تقييم المستوى
    0
    عُلم من مشاركتي السابقة أن ذكر الله تعالى بعدد معين أو التنفل بركعات معينة ليس فيه محذور ، إنما المحذور هو اعتقاد أن هذا التحديد سنة أو تعليمه الناس على أنه كذلك .

    فانظر مثلاً إلى كلام زين الدين أحمد المعبري المليباري الصوفي في فتح المعين ص (29) : (ويسن نطقٌ بِمَنْوِيٍّ قبل التكبير) . فأين الدليل لهؤلاء على أن هذا العمل الذي لم يكن يعرفه السلف سنة من السنن ؟!! .

    فهذا هو الذي ينكره المشايخ ، لأنه تشريع لا يجوز قبوله إلا من الشارع : (أم لهم شركاء شرعوا لهم من الدين ما لم يأذن به الله) ؟!! .

    وأضرب للقارئ مثالاً آخر أشد وضوحاً من السابق ليعرف القارئ كيف أن المتصوفة يشرعون أنواعاً من العبادات من عند أنفسهم ويحثون الناس على اتباعهم ، والامتثال ببدعهم وتشريعاتهم . قال صاحب "جواهر المعاني وبلوغ الأماني في فيض سيدي أبي العباس التجاني" : (إن المرة الواحدة من صلاة الفاتح تعدل كل تسبيح وقع في الكون ، وكل ذكر، وكل دعاء كبير أو صغير، وتعدل تلاوة القرآن ستة آلاف مرة) .

    ما شاء الله ! أصبحت صلاة الفاتح عند القوم أفضل من تلاوة القرآن الكريم ! لا ، بل أفضل منه ستة آلاف مرة !!!!

    فهل أصاب المشايخ في إنكارهم لمثل هذا الكلام الشنيع أم لم يصيبوا ؟! أنتظر الإجابة من الأخ شهاب .

  10. #10
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    569
    معدل تقييم المستوى
    0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبد الله مشاهدة المشاركة
    قال صاحب "جواهر المعاني وبلوغ الأماني في فيض سيدي أبي العباس التجاني" : (إن المرة الواحدة من صلاة الفاتح تعدل كل تسبيح وقع في الكون ، وكل ذكر، وكل دعاء كبير أو صغير، وتعدل تلاوة القرآن ستة آلاف مرة) .

    ما شاء الله ! أصبحت صلاة الفاتح عند القوم أفضل من تلاوة القرآن الكريم ! لا ، بل أفضل منه ستة آلاف مرة !!!!

    فهل أصاب المشايخ في إنكارهم لمثل هذا الكلام الشنيع أم لم يصيبوا ؟! أنتظر الإجابة من الأخ شهاب .
    أولا دعك من الكذب وفضحك الله على الأشهاد بخط يدك

    سيدي أحمد التيجاني يقول ( تعدل ) وأنت تدعي على سيدي أحمد التيجاني أنه يقول ( أفضل ) فأين قال سيدي أحمد التيجاني كلمة (أفضل) ايها الكذاب الأشر

    إثبت أنه قال (أفضل) وإلا فأنت كذاب ولعنة الله على الكاذبين
    119641 - ما يزال الرجل يسأل الناس ، حتى يأتي يوم القيامة ليس في وجهه مزعة لحم . وقال : إن الشمس تدنو يوم القيامة ، حتى يبلغ العرق نصف الأذن ، فبينا هم كذلك استغاثوا بآدم ، ثم بموسى ، ثم بمحمد صلى الله عليه وسلم . وزاد عبد الله : حدثني الليث : حدثني ابن أبي جعفر : فيشفع ليقضي بين الخلق ، فيمشي حتى يأخذ بحلقة الباب ، فيومئذ يبعثه الله مقاما محمودا ، يحمده أهل الجمع كلهم .
    الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 1474

  11. #11
    السهم الصائب الصورة الرمزية صقر الاسلام
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    2,350
    معدل تقييم المستوى
    10
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله تعالى , وصلى الله على سيدنا محمدٍ ومن والاه, وهدى الله من تفهم أقوال أهل الله من غير مجاوزةٍ ولا إنكارٍ ولا شططٍ يخرج به عما أرادوه, وعنهم يفهم كلامهم من فتح الله عليه أو ألقى السمع وهو شهيد, وبعد:

    يا اخي الكريم أبو عبدالله اراك باحثا عن الحق وتتسائل وقد رد عليك الاخوه ومشايخنا..
    ولكن يا اخي جانبك الصواب في بعض الاقوال, فقولك الذي ورد في اخر رد لك هو رد بغير دليل بناءا علي سؤ فهم
    أبو عبد الله
    فهل أصاب المشايخ في إنكارهم لمثل هذا الكلام الشنيع أم لم يصيبوا ؟! أنتظر الإجابة من الأخ شهاب .


    فهذا الكلام نستطيع ان ندرجه تحت عدم الاطلاع, سؤ الظن,عدم الالمام باللغه العربيه,
    التجني علي الصوفيه, عدم الالمام بمصطلحات القوم, ولا اقصد شخصك الكريم بل من انكر بهذا النقل , هو بعيد كل البعد عن الفهم الصحيح مما يدعو للتساؤل كيف اصدر حكمه , وهو لا يفقه مصطلحات القوم ولم يتعب نفسه الا باخذ المقال علي محمل السؤ, ولم يطلع علي اراء المذاهب...وترك ما كان موضحا لكلامه, فكل ما نقلته يا اخي انما له اساس شرعي..

    فانت تقول يا اخي
    فانظر مثلاً إلى كلام زين الدين أحمد المعبري المليباري الصوفي في فتح المعين ص (29) : (ويسن نطقٌ بِمَنْوِيٍّ قبل التكبير) . فأين الدليل لهؤلاء على أن هذا العمل الذي لم يكن يعرفه السلف سنة من السنن ؟!! .


    ولم تكمل ما قاله العلامه رحمه الله اذا قال
    ((و) سن (نطق بمنوي) قبل التكبير، ليساعد اللسان القلب، وخروجا من خلاف من أوجبه. )

    كما انك لم تاتي بكلامه لاركان الصلاه قبل هذه

    يقول العلامه المليباري في فتح المعين ص 28 و 29
    فصل في صفة الصلاة (أركان الصلاة) أي فروضها: أربعة عشر، بجعل الطمأنينة في محالها ركنا واحدا أحدها: (نية) وهي القصد بالقلب، لخبر: إنما الاعمال بالنيات. (فيجب فيها) أي النية (قصد فعلها) أي الصلاة، لتتميز عن بقية الافعال (وتعيينها) من ظهر أو غيرها، لتتميز عن غيرها، فلا يكفي نية فرض الوقت. (ولو) كانت الصلاة المفعولة (نفلا) غير مطلق، كالرواتب والسنن المؤقتة أو ذات السبب، فيجب فيها التعيين الخ
    ثم يصل الي

    كان عليه فائتة مماثلة للمؤداة، خلافا لما اعتمده الاذرعي. والاصح صحة الاداء بنية القضاء، وعكسه إن عذر بنحو غيم، وإلا بطلت قطعا لتلاعبه، (و) تعرض (لاستقبال وعدد ركعات) للخروج من خلاف من أوجب التعرض لهما (و) سن (نطق بمنوي) قبل التكبير، ليساعد اللسان القلب، وخروجا من خلاف من أوجبه.

    وهل اتي العلامه المليباري بجديد ام أن كتابه هو شرح للفقه الشافعي!!!؟؟؟؟

    (قوله: وسن نطق بمنوي) أي ولا يجب، فلو نوى الظهر بقلبه وجرى على لسانه العصر لم يضر، إذ العبرة بما في القلب. (قوله: ليساعد اللسان القلب) أي ولانه أبعد من الوسواس
    وهذا ما ورد في كتاب حاشية إعانة الطالبين على حل ألفاظ فتح المعين(السيد البكري الدمياطي)



    واليك بعض النقول. من كتب فقهاء الشافعيه تبين المقصد والمعني

    المجموع شرح المهذب للامام النووي: 3 / 276 - 277:

    قال المصنف رحمه الله (ثم ينوى والنية فرض من فروض الصلاة لقوله صلى الله عليه وسلم " إنما الاعمال بالنيات ولكل امرئ ما نوى " ولانها قربة محضة، فلم تصح من غير نية كالصوم. ومحل النية القلب فان نوى بقلبه دون لسانه أجزأه. ومن اصحابنا من قال: ينوى بالقلب ويتلفظ باللسان. وليس بشئ لان النية هي القصد بالقلب)



    باب صفه الصلاه:
    الجزء الثاني
    (والنية بالقلب ) إجماعا هنا وفي سائر ما تشرع فيه لأنها القصد وهو لا يكون إلا به فلا يكفي مع غفلته نطلق ولا يضر إذا خالف ما في القلب ( ويندب النطق ) بالمنوي ( قبيل التكبير ) ليساعد اللسان القلب وخروجا من خلاف من أوجبه وإن شذ وقياسا على ما يأتي في الحج المندفع به التشنيع بأنه لم ينقل

    نهاية المحتاج شرح المنهاج للرملي الشهير بالشافعي الصغغير
    أركان الصلاة
    الأول من أركان الصلاة النية

    مسألة: الجزء الأول
    والنية بالقلب ) إجماعا فلا يكفي نطق بها مع غفلة قلبه عنها , وهذا جار في سائر الأبواب , ولا يضره لو نطق بخلاف ما في القلب كأن نوى الظهر وسبق لسانه إلى العصر ( ويندب النطق ) بالمنوي ( قبيل التكبير ) ليساعد اللسان القلب ولأنه أبعد عن الوسواس وللخروج من خلاف من أوجبه , وتبطل صلاته بتلفظه بالمشيئة فيها أو بنيتها إن قصد التعليق أو أطلق للمنافاة وبنية الخروج والتردد فيه , بخلاف الصوم والحج والاعتكاف لأن الصلاة أضيق وبتعليقه بشيء وإن لم يحصل لما مر , وفارق من نوى وهو في الأولى مبطلا في الثانية بأنه جازم والمعلق غير جازم والوسواس القهري لا أثر له , ولو ظن أنه في صلاة أخرى فرض أو نفل فأتم عليه صحت صلاته

    نص عن الشافعي أخرجه ابن المقرئ في معجمه رقم : 336 قال :
    أخبرنا ابن خزيمة حدثنا الربيع قال : كان الشافعي إذا أراد أن يدخل في الصلاة قال : بسم الله موجها لبيت الله مؤديا لفرض الله ، الله أكبر )

    وقال بها ا اصحاب الامام الشافعي والامام احمد وبعض الحنفيه قياسا علي التلفظ بالنيه في الحج والعمره
    و ذهبت جماعة من المالكية إلى أن التلفظ بالنية خلاف الأولى إلا الموسوس فيندب له اللفظ لإذهاب اللبس عن نفسه

    اي يندب عند الجمهور غير المالكية التلفظ بالنية وقال بها المالكيه للموسوس لاذهاب اللبس عن نفسه

    ولو المقام يتسع لاوردت لك نقول الائمه من المذهب الحنبلي والحنفي والشافعي والمالكي

    ومما اوردت اخي الحبيب فالعلامه المليباري لايقول بوجوبها وهناك فرق كبير اخي الحبيب...ولذك ليساعد اللسان القلب، وخروجا من خلاف من أوجبه.. وقوله يسن اي لا يجب...


    ووما ذكرت انت فلا جديد يا اخي والقياس هو مصدر من مصادر التشريع التي هي الكتاب والسنة والإجماع والقياس ... وليس هنا محل بسط الأدلة على كون القياس حجة في الأمور الشرعية بل محلها كتب أصول الفقه فما ثبت بالقياس محتج به شرعا.
    أما عدم ورود دليل على التلفظ بالنية فذلك لا يستلزم بدعيته او مخالفته أو ضرره وذلك لأن السادة الشافعية اشترطوا في العبرة بالعمل كون النية بالقلب وأنه إذا اختلف اللسان والقلب فالعبرة بما في القلب إذن النية بالقلب وهو الأصل وما اللسان إلا مساعد فقط...

    اي ان محل النيه القلب ولا يكفي اللسان قطعا ولا يشترط التلفظ بها قطعا..انما يسن عند الشافعيه والحنابله وبعض الحنفيه لمساعده القلب علي استحضارها فلا يكفي التلفظ باللسان دون القلب ولا يشترط التلفظ باللسان..

    والشافعية مجمعون أن النية محلها القلب و أن التلفظ من باب ما يساعد على الواجب و لو اكتفي بنية القلب جائز و حكموا بأن لو خالف اللسان نية القلب وقعت نية القلب و أن اللسان ليس العمدة في النية

    ومجمل الامر انه خلافي بين الفقهاء والعلماء من المذاهب الاربعه بل انه يندب عند الجمهور التلفظ بها انما المنكر في حديثك يا اخي ان لا تذكر الخلاف في الامر وتدعي ان الصوفيه يشرعون اليس هذا من قول الزور الاتهام الباطل وتبديل الكلم وتحريف اقوال العلماء؟؟

    والحمد لله الذي جعل اقرار المخالفين من الوهابية بان معظم فقهاء المذاهب الاربعه من اهل التصوف المنهج الحق وهي ليست اشاره او تلميح بل هي اقرار وشهادة نشكرك عليها اخي فهي شهاده حق في زمن قل فيه المعترفون بالحق

    اما قولك الاخر
    " صاحب جواهر المعاني وبلوغ الأماني في فيض سيدي أبي العباس التجاني": (إن المرة الواحدة من صلاة الفاتح تعدل كل تسبيح وقع في الكون ، وكل ذكر، وكل دعاء كبير أو صغير، وتعدل تلاوة القرآن ستة آلاف مرة) ]


    ما شاء الله ! أصبحت صلاة الفاتح عند القوم أفضل من تلاوة القرآن الكريم ! لا ، بل أفضل منه ستة آلاف مرة !!!!

    فهل أصاب المشايخ في إنكارهم لمثل هذا الكلام الشنيع أم لم يصيبوا ؟! أنتظر الإجابة من الأخ شهاب .
    فانقل اليك رد شيخنا بكري العوني التيجاني..
    وكما قال سيدي جمال الدسوقي
    سيدي أحمد التيجاني يقول ( تعدل ) وأنت تدعي على سيدي أحمد التيجاني أنه يقول ( أفضل ) فأين قال سيدي أحمد التيجاني كلمة (أفضل)


    الرد على المخالفة الثانية

    وصف الوهابية السادة التجانية رضوان الله عليهم بالكفر لانهم قالوا بأن صلاة الفاتح تعدل ستة الف ختمة من القران الكريم !!! وبهذا يكونوا قد كفروا مئات الملايين من المسلمين الصلحاء في مختلف بلاد العالم !!! بل اطلقوا لفظ الكفر على كل من اقرنا على هذا وقبل به !!!

    الجواب :
    نحن معشر التجانية نقول بان صلاة الفاتح ليس بأفضل من القران الكريم , بل ليست بأفضل من حرف واحد في كتاب الله ولم يقول بهذا احد من التجانية مطلقاً . وكلام الشيخ التجاني في افضلية القران الكريم على سائر الكلام معروفة في كتبه وسنكتبه اليكم انشاء الله في الموضوع. ولكن لفظ الافضلية هذا لم يذكره الشيخ التجاني ولا اي احد من مشايخ التجاية . فمن اين اتى به الوهابية ؟؟؟

    وكل الذي قاله التجانية بأنها تعدل ثواب ستة الف ختمة , وليس بأفضل !!!
    وهناك فرق كبير بين الثواب والافضلية .
    فكون صلاة الفاتح تعدل هذاالثواب بهذا الحد لايعني افضليتها على القران الكريم . فالمزية لاتقتضي الافضلية وهذه مزية لهذه الصلاة ولا علاقة لها بالافضلية وهذا شيئ معروف ومسلم به عند العلماء .

    ولكن نجد الكثير من الناس يخلط بين المزية والافضلية ولايميز بينهما , كما نجد بعض الجهلة المنكرين ينكرون على بعض فضائل اذكار أهل الطرق متعللين بأن هذا الذكر بهذا الثواب يكون أفضل من الاذكار التي وردت في السنة فقصدنا تبيين ذلك قبل الشروع في التفصيل .

    المزية لاتقتضي الافضلية
    فعند أهل العلم من الفقهاء والمحدثين (أن المزية لاتقتضي الافضلية ) فهنالك مزية شخص على شخص ومزية مكان على مكان وكذلك مزية زمان على زمان ومزية بعض الاعمال على بعضها.

    اولاً : مزية شخص على شخص :
    من المعلوم حديث النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال (ما سلك عمر فجاً الا وسلك الشيطان فجاً غيره)
    ومن المعلوم أن هذه المزية لم تكن عند ابوبكر الصديق , فهل يعقل أن يقال أنعمر أفضل من ابوبكر !!! الجواب لا أنها مزية لعمر وليس لابي بكر .
    بل إن الشيطان كان يعترض النبي صلى الله عليه وسلم وكان يثاوره في صلاته . بل تعرض الشيطان الي خليل الرحمن ابراهيم عليه السلام ولابنه اسماعيل حتى رماه ثلاثاً ومع ذلك لم يقل أحد من العلماء أن سيدنا عمر أفضل من النبي صلى الله عليه وسلم أو غيره من الانبياء .

    كما أنقصة سيدنا الخضر في القران معروفة فكان لسيدنا الخضر من العلوم مالم يكن لسيدنا موسى عليه السلام بل طلب منه التعليم . ومع ذلك لم يقل أحداً أن الخضر أفضل من سيدنا موسى عليه السلام .
    بل أنها مزية لسيدنا الخضر ليس الا
    .


    وكذلك نجد أن الملائكة كانت تستحي من سيدنا عثمان رضي الله عنه ولم تستحي من سيدنا ابوبكر وسيدنا عمر رضي الله عنهما كما جاء بذلك الحديث الشريف . فأيهما افضل سيدنا عثمان أم سيدنا ابوبكر وسيدنا عمر؟؟؟

    اخيراً لقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث المعروف ألا احدثكم عن اقوام ليسوا بانبياء ولا شهداء ، يغبطهم يوم القيامـة الانبياء والشهداء يجلسهم الله على منابر من نور.الي اخر الحديث . مع انه لا احد أفضل من الانبياء عليهم الصلاة والسلام , فليعلم الجميع أن المزية لاتقتضي الافضلية .

    ثانياً : مزية بعض الاماكن على غيرها :

    وكذلك قد تكون المزية في بعض الاماكن دون غيرها:
    فمن المعروف ان اول بيت لله وضع في الارض هو الكعبة الشريفة ومسجدها افضلالمساجد وحرمها اعظم بقاع الارض حرمه ، وهي قبلة المصلين ولا تصح الصلاة الا بهاعملاً ، ولا تصح اي عبادة بغير الاقرار بذلك عقيدة ، ومع ذلك لا يتم الحج ولايكونالا بالوقوف علي عرفة ، ومن بقى عند الكعبة في ذلك اليوم وقال ان الكعبة افضل من عرفات وجلس هناك .
    فقد فاته الحج باجماعالامة وصريح السنة لقول الرسول صلى الله عليه وسلم (الحج عرفة) .
    ولم يقل احد من المسلمين السابقين منهم او المتاخرين بانعرفة افضل من الكعبة .

    ثالثاًً : مزية بعض الاعمال علىغيرها :

    ففي اداء بعض الاعمال والعبادات , فإن التسبيح مثلاً في الركوع عند الصلاة والسجود له مزية العمل به على قراءة القران , ولم يقل احد أن ذلك يعني أفضليته على الايات القرانية .
    ولقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ))اقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد فأكثروا الدعاء)). ومع ذلك نهانا صلى الله عليه وسلم عن القراءة في الركوع والسجود , وقال بعض العلماء إذا قراء فيهما بفاتحة الكتاب بطلت صلاته , مع العلم بأن فاتحة الكتاب إشتملت على الدعاء . اذا عرفت هذاعرفت اين المزية .

    وكما هو معلوم بأن الصلاة أفضل ركن في الدين الاسلامي فإنتحية أي مسجد لله أن يصلى فيه ركعتين . ومن المعروف ايضاً أن أفضل بيوت الله هوالمسجد الحرام , ومع ذلك فتحيته هي الطواف ولاتجزي الصلاة قبل الطواف . فهل معنى ذلك أن الطواف له الافضلية على الصلاة التي هي الركن الثاني والاهم من اركان الدينالاسلامي ؟؟؟ . بل العاقل ليقول بأن الطواف له مزية العمل به في المسجد الحرام دون الصلاة وما هو بأفضل منها .

    اذا علمت هذا اخي الكريم علمت ان صلاة الفاتح وان كانت لها مزية في شيئ فهي ليست بأفضل منه على الطلاق .
    فقد قال صلى الله عليه وسلم لاصحابة في الحديث المشهور اني في شوق لاحبابي : قالوا اولسنا احبابك ؟ قال بل انتم اصحابي ولكن احبابي قوم يأتون في اخر الزمان يزن عمل احدهم بخمسين , قالوا منا يارسول الله أم منهم ؟ قال بل منكم . فهل هؤلاء القوم الذين يأتون في اخر الزمان افضل من الصحابة ؟؟؟؟ بالرغم من ان اعمالهم اكثر بخمسين مرة من اعمال الصحابة ؟؟؟ ولكن فضل الصحابة على سائر الاولياء ثابت ومعروف ولايدانية احد قط .

    ثانياً :

    هنالك الكثير من الاعمال في السنة النبوية بسيطة القدر والجهد عظيمة في اجرها وثوابها بل قد استغرق ثوابها أفضل العبادات في الدين الاسلامي كالجهاد والصيام والحج وغيرها من الاعمال ذوات المشقة والصعوبة , وهذه

    1/ حديث ام هانئ رضي الله عنها حينما سألت الرسول صلى الله عليه وسلم أن يدلها على عمل بسيط يكون به أجر كبير لانها اشتكت كبر السن فقال لها ((كبري الله مائة مرة وأحمدي الله مائة مرة وسبحي الله مائة مرة خير من مائة فرس ملجم مسرج في سبيل الله وخير من مائة بدنة وخير من مائة رقبة)) أخرجه ابن ماجة . وحسنه الحاكم كما حسنه السيوطي .

    فلم يقل صلى الله عليه وسلم ! بثواب بل قال أفضل من ثواب مئة فرس مجهزة يحمل عليها في سبيل الله , أي ثواب مائة غازي في سبيل الله لقوله صلى الله عليه وسلم (من جهز غازياً في سبيل الله فقد غزا) متفق عليه . ولا شك أن افضل الاعمال الجهاد في سبيل الله . اليس هذا ثواب في الاخرة ايها الوهابية ؟؟؟ اليست بهذه الكلمات البسيطة قد حصلت على ثواب اكثر من مائة مجاهد في سبيل الله وهي في مكانها ؟؟؟.

    2/ وفي رواية اخرى ((سبحي الله مائة تسبيحة فانها تعدل لك مائة رقبة من ولد إسماعيل وأحمدي الله مائة مرة تحميدة فانها تعدل لك مائة فرس مسرجة ملجمة تحملين عليها في سبيل الله وكبري الله مائة تكبيرة فانها تعدل مائة بدنة مقلدة متقبلة وهللي الله مائة تهليلة فانها تملاء مابين السماء والارض ولايرفع يومئذ لأحد عمل أفضل منها الا أن يأتي بمثل ما اتيت )) اخرجه الامام احمد في مسنده . والطبري في الكبير . والحاكم في المستدرك . قال الحافظ الهيتمي أسانيده حسنة .

    اليس هذا ثواب ؟؟؟ الم يقل لها صلى الله عليه وسلم فانها تملاء مابين السماء والارض ؟؟؟ في اترى ماهو الفرق بين السماء والارض حتى يملاءه هذا الثواب العظيم ؟؟؟ الم يقل لها صلى الله عليه وسلم لايرفع يومئذ لاحد عمل افضل منها ؟؟؟ حتى لوشخص جاهد في سيبل الله أو قراء القران الكريم أو صلى وصام ؟؟؟؟ سبحان الله رب العالمين !!!

    3/ أخرج الترمذي عن عمر بن شعيب عن ابيه عن جده أنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((
    من سبح الله مائة بالغداة ومائة بالعشي كان كمن حج مائة حجة ومن حمد الله مائة بالغداة ومائة بالعشي كان كمن حمل مائة فرس في سبيل الله أو قال غزا مائة غزوة ومن هلل الله مائة بالغداة ومائة بالعشي كان كمن اعتق مائة رقبة من ولد اسماعيل ومن كبر الله مائة بالغداة ومائة بالعشي لم يأتي أحد اكثر من مما أتى به الا من قال مثل ما قال أو زاد عليه )) قال الترمذي حديث حسن صحيح . واخرجه النسائي .

    فالننظر في قوله صلى الله عليه وسلم ((كان كمن)) أي كان له من الثواب كمن غزا مائة غزوة , فمن منا يتسع له العمر وتحمله القدرة على حج مائة حجة ومائة غزوة !!؟؟ فكيف لو عمل به كل يوم ؟؟!! ولفرضنا أنه عاش عشر سنوات أيستطيع أحد معرفة ذلك ؟؟؟ فكيف لو ذكر ذلك في اليوم الف مرة فقط ؟؟؟ فثوابه في اليوم الواحد مائة الف حجة ومائة الف غزوة في سبيل الله ومائة الف رقبة , ولتضرب ذلك في الشهر ويكون ناتج ثلاثة ملايين حجة في الشهر وثلاثة ملايين غزوة في سبيل الله وثلاثة ملايين رقبة معتوقة لوجه الله في الشهر . وياترى ماهو ثواب الحجة حتى نضربه في ثلاثة ملايين ؟؟!! وماهو ثواب من عتق رقبة لنضربه في ثلاثة ملايين ؟؟!! هذا شيئ لايمكن للعقول أن تحسبه ولو الكترونياً !! هذا في الشهر الواحد فكيف لو تلاه سنة !! بل لوتلاه دائما ؟؟!!

    علماً بأن النبي صلى الله عليه وسلم قال عن ثواب الحج ((الحج المبرور ليس له ثوابا ً الا الجنة)) وفي حديث اخر قال((من أعتق رقبة مسلمة أعتق الله بكل عضو منه عضواً منه من النار حتى فرجه بفرجه)) رواه الشيخان.

    وهذا الذي ذكرته لكم من الثواب هو في المرتبة الدنيا لهذا الذكر , أي هو الثواب الادنى الذي يناله أي مسلم ذكر هذا الذكر ثم يضاعف له عشر مرات لقوله صلى اللهعليه وسلم ((من اتى بالحسنة فله عشر أمثالها)) . فكيف لو كان التالي من أهل التضعيف ؟؟!!
    ومنهم من يضاعف له بالعشرات ومنهم من يضاعف له بالمئات ومنهم من يضاعف له بالملايين ومنهم من يضاعف له بما لايعلم به الا الله , قال تعالى ((والله يضاعف لمن يشاء)) وقال ((والله يرزق من يشاء بغير حساب)) .

    فبالله عليك أيهما اكثر هذا الثواب الذي ذكرناه ام ثواب صلاة الفاتح ؟؟؟

    وهل معنى ذلك بأن هذا العمل أفضل من الجهاد والحج والعتق ؟؟؟ ام هو خاص بالثواب فقط ؟؟؟ وهل معناه أن يسقط الحج عمن هو مستطيع له ولو ذكر له هذا الذكر وإن طال عمره ؟؟؟ وهل معناه انه يسقط الجهاد عمن وجب في حقه ؟؟؟ لايقول بهذا الا مجنون في عقله . فخلاصة الامر أن هذا الاجر مزية لهذا الذكر على غيره من الاعمال . ولايلزم بذلك أن يكون افضلها , أوأن يغني عن فعلها .

    فكيف يستعجب البعض من الناس لان الشيخ التجاني رضي الله عنه قال بأن صلاة الفاتح المرة الواحدة منها بستة الاف ختمة من القران ؟؟!!
    وهل يصح بعد هذا التبيان الشافي أن تقول ان التجانية جعلوا صلاة الفاتح أفضل من القران ؟؟!!
    والشيخ التجاني رضي الله عنه في نفس الكتاب الذي ذكر فيه قولهم عن ثوابها وتكلم عن أفضلية القران على سائر الاذكار.


    قال الشيخ التجاني في فضل القران [أما تفضيل القران على جميع الكلام من الاذكار والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم وغيره من الكلام فأمره واضح وضوح الشمس كما هو في إستقراءات الشرع واصوله , شهدت به الاثار الصحيحة . وتفضيله من حيثيتين . الحيثية الاولى : كونه كلام الذات المقدسة المتصفة بالعظمة والجلال فهو من هذه المرتبة لايوازية كلام . والحيثية الثانية : مادل عليه من العلوم والمعارف ومحاسن الاداب وطرق البهدى ومكارم الاخلاق والاحكام الالهية والأوصاف العلية التي لايتصف بها إلا الربانيون , فهو في هذه المرتبة أيضاً لايوازيه كلام في الدلالة على هذه الامور.] اهـ من لفظه رضي الله عنه .

    بل وقد حث الشيخ التجاني رضي الله عنه مريديه على تلاوة القران قائلاً [إن أقل مايجزئ المريد في طريقتنا أن يقراء في كل يوم جزبين من القران] اهـ ((أي جزء كاملاً)) .

    ألا فاليخساء المبطلون .
    أيشمت بالبوطي عالـــــم عصره**مشيد صـــــــــــــرح الديـن لما تهدما
    وكان حريا لو تحلى بخصلـــــــة** محببــــــــــــــة أن ينثر الدمع عندما
    على رجل تبكي السماء لفقـــــده** ويكسـى بساط الأرض حزنا ومأتما
    مجالسه في العلم ينسيك حسنها**نضـــــــارا وينسيك الجمان المنظما


  12. #12
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    229
    معدل تقييم المستوى
    0
    أولاً : أما التلفظ بالنية فبدعة ، ولم يكن يعرفها النبي صلى الله عليه وسلم ولا السلف الصالح . قال الإمام جمال الدين أبو الربيع سليمان بن عمر الشافعي : (ومن قال بأن الجهر بلفظ النية من السنة فهو مخطئ ، ولا يحل له ولا لغيره أن يقول في دين الله تعالى بغير علم) .

    فكيف يصبح هذا الأمر المجهول الذي لم يعرفه السلف الصالح هو قول الجمهور ؟! أتظن أن مجرد الافتراء يقبله العقلاء ؟! ثم مالك أوردت عن النووي ولم تكمله ؟! قال النووي رحمه الله : (فإن نوى بقلبه ولم يتلفظ بلسانه أجزأه على المذهب , وبه قطع الجمهور , وفيه الوجه الذي ذكره المصنف وذكره غيره . وقال صاحب الحاوي : هو قول أبي عبد الله الزبيري أنه لا يجزئه حتى يجمع بين نية القلب وتلفظ اللسان ; لأن الشافعي - رحمه الله - قال في الحج : إذا نوى حجاً أو عمرة أجزأه , وإن لم يتلفظ وليس كالصلاة لا تصح إلا بالنطق . قال أصحابنا : غلط هذا القائل , وليس مراد الشافعي بالنطق في الصلاة هذا , بل مراده التكبير ولو تلفظ بلسانه ولم ينو بقلبه لم تنعقد صلاته بالإجماع فيه . كذا نقل أصحابنا بالإجماع فيه . ولو نوى بقلبه صلاة الظهر وجرى على لسانه صلاة العصر انعقدت صلاة الظهر) .

    وقال أبو داود في مسائله : فقلت لأحمد أتقول قبل التكبير يعني في الصلاة شيئاً ، قال : لا . قال الحافظ ابن رجب : وهذا قد يدخل فيه أنه لا يتلفظ بالنية .

    فعلم من هذا التقرير أن التلفظ بالنية لم يقل به أحد من السلف ، إذ هو بدعة حدثت في القرون المتأخرة . وقد غلط الزبيري وغيره على الإمام الشافعي ، فمراده رحمه الله : التكبير وليس التلفظ بالنية . قال ابن القيم في "زاد المعاد" (1/201) : (كان صلى الله عليه وسلم إذا قام إلى الصلاة قال : الله أكبر ، ولم يقل شيئاً قبلها ، ولا تلفظ بالنية البتة ، ولا قال : أصلي لله كذا ، مستقبل القبلة ، أربع ركعات ، إمـاماً ، أو مأموماً ، ولا قال : أداءً ، ولا قضاءً ، ولا فرض الوقت ، وهذه عشرُ بدعٍ لم يَنْقُلْ عنه أحدٌ قط بإسنادٍ صحيحٍ ولا ضعيفٍ ولا مُسْنَدٍ ولا مُرْسَلٍ لفظةً واحدةً منها البتة ، بل ولا عن أحد من أصحابِه، ولا استحسنه أحدٌ من التابعين ، ولا الأئمةُ الأربعة) .

    ثانياً : أما بخصوص صلاة الفاتح : فأمركم مكشوف وواضح لا يحتاج إلى نقاش آخر !! متى أصبح الذكر التيجاني يعدل القرآن ستة آلاف مرة !!! من الذي شرع لكم هذا الذكر ، ومن الذي رتب هذا الأجر العظيم حتى صار يعدل القرآن ستة آلاف مرة !!! .

    ثم كون الصوفية يزعمون أن صلاة الفاتح تعدل القرآن ستة آلاف مرة صريح في أفضليتها !! فالنبي صلى الله عليه وسلم حينما قال : قل هو الله أحد تعدل ثلث القرآن ، أي أن سورة الإخلاص أفضل من غيرها من السور ، وهذا دليل على جواز تفضيل بعض السور على البعض الآخر كما هو مذهب الغزالي والقرطبي وابن تيمية وغيرهم من الأئمة .

    ومن عجائب هؤلاء الصوفية أنهم يزعمون أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يعلم هذا الذكر أحداً من أصحابه إنما خص به التيجاني !! فنرد عليهم بما قالت أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها : ومن حدثك أن محمداً كتم شيئاً فقد كذب . وأما التيجاني فيقول كما في "جواهر المعاني": (إن هذا الورد ادخره رسول الله صلّى الله عليه وسلّم لي ولم يُعَلِّمْهُ لأحد من أصحابه) .

    فاعتبروا يا أولي الأبصار !!! .

  13. #13
    المدير العام الصورة الرمزية الشهاب الثاقب
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    725
    معدل تقييم المستوى
    10
    احسنت أخي صقر الإسلام
    رد أكثر من رائع

    ويبدوا أن اخينا الفاضل أبو عبدالله لم يعي تماماً معنى ( تعدل ) ومعنى ( أفضل )

    لذلك التبس عليه الأمر فقال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبدالله
    فالنبي صلى الله عليه وسلم حينما قال : قل هو الله أحد تعدل ثلث القرآن ، أي أن سورة الإخلاص أفضل من غيرها من السور
    نعم أفضل من غيرها من السور ولكن ليست أفضل من القرآن كاملاً
    وهذا من التدليس بارك الله فيك

  14. #14
    مشرف الصورة الرمزية محمد اليافعي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    4,387
    معدل تقييم المستوى
    0
    موضوع جميل وشيق شيخي الحبيب الحبيب صقر الاسلام ..

    وفقك الله للخير ..

  15. #15
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    569
    معدل تقييم المستوى
    0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبد الله مشاهدة المشاركة
    ثانياً : أما بخصوص صلاة الفاتح : فأمركم مكشوف وواضح لا يحتاج إلى نقاش آخر
    طالما لايحتاج إلى نقاش آخر فلماذا تناقش وتسأل أيها الكذاب الأشر المدلس
    119641 - ما يزال الرجل يسأل الناس ، حتى يأتي يوم القيامة ليس في وجهه مزعة لحم . وقال : إن الشمس تدنو يوم القيامة ، حتى يبلغ العرق نصف الأذن ، فبينا هم كذلك استغاثوا بآدم ، ثم بموسى ، ثم بمحمد صلى الله عليه وسلم . وزاد عبد الله : حدثني الليث : حدثني ابن أبي جعفر : فيشفع ليقضي بين الخلق ، فيمشي حتى يأخذ بحلقة الباب ، فيومئذ يبعثه الله مقاما محمودا ، يحمده أهل الجمع كلهم .
    الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 1474

  16. #16
    عضو مسجل الصورة الرمزية الساطع
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    784
    معدل تقييم المستوى
    0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبد الله مشاهدة المشاركة
    .



    ثانياً : أما بخصوص صلاة الفاتح : فأمركم مكشوف وواضح لا يحتاج إلى نقاش آخر !! متى أصبح الذكر التيجاني يعدل القرآن ستة آلاف مرة !!! من الذي شرع لكم هذا الذكر ، ومن الذي رتب هذا الأجر العظيم حتى صار يعدل القرآن ستة آلاف مرة !!! .




    وهذه قد رد عليها سيدي أخينا الفاضل بكري العوني كما أوضح لك سيدي الفاضل صقر الإسلام في المشاركة فجزى الله الأخوين خير الجزاء ,فهم قد أفادوا وأجادوا ولا داعي للتكرار وإذا لم تستوعب أو أردت أن لا تستوعب فذلك شأنك!!!!

  17. #17
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    151
    معدل تقييم المستوى
    0
    اذاكان للتيجاني فمن اين لابن تيميه رحمه لله ورد بعد الفجر من الفاتحة ولماذا الخصوصية له والتيجاني لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وارجو من الاخوه الترفق بالمخالف وجزاكم الله خير

  18. #18
    عضو مسجل الصورة الرمزية الساطع
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    784
    معدل تقييم المستوى
    0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبد الله مشاهدة المشاركة

    ومن عجائب هؤلاء الصوفية أنهم يزعمون أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يعلم هذا الذكر أحداً من أصحابه إنما خص به التيجاني !! فنرد عليهم بما قالت أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها : ومن حدثك أن محمداً كتم شيئاً فقد كذب . وأما التيجاني فيقول كما في "جواهر المعاني": (إن هذا الورد ادخره رسول الله صلّى الله عليه وسلّم لي ولم يُعَلِّمْهُ لأحد من أصحابه) .


    فاعتبروا يا أولي الأبصار !!! .
    هذا ياأخي الفاضل أبو عبد الله محض إختلاق و إفتراء على الشيخ التجاني رضى الله عنه فهذا الكلام لايوجد في الجواهر ولا في أي كتاب من كتب الطريقة.

    ودعني أسألك عن ماهية الورد الذي نقلت عن الشيخ زوراً وبهتاناً أنه قال: " إن هذا الورد إدخره رسول الله صلى الله عليه وسلم لي ولم يعلمه لأحد من أصحابه ".

    هل هو الإستغفار, والصلاة على النبى صلى الله عليه وسلم , ولا إله إلا الله ؟

    هل هذه الأذكار كتمها رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم عن أصحابه رضوان الله عليهم وبالتالي عن أمته وأدخره لشيخنا التجاني ؟؟؟؟؟؟
    ولتحكم أنت بنفسك كيف يتأتى على شيخ مثل سيدي أحمد التجاني أن يقول بأن هذه الأذكار كتمها رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أصحابه وأدخرها له وهي موجودة قبله وتتعبد بها أمة لا إله إلا الله ؟؟؟؟؟

    كيف يكذب فى مسألة كهذه وهو يعرف بأن المسلم العامي يستطيع أن يدحض هذه الدعوى الباطلة فكيف بطلاب العلم أو العلماء المعاصرين له ؟؟؟؟؟


    أفيدونا يا عباد الله المنصفين !!!!!


    نصيحتي لك يأخي أبو عبد الله أن تُحّكم دينك أولاً ثم ضميرك وتذكر قوله تعالى ( ولا يجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلو إعدلوا هو أقرب للتقوى )

  19. #19
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    666
    معدل تقييم المستوى
    0
    خبث الوهابية في دمه أخرجكم أبو عبدالله من موضوع إلى موضوع أخر بعد ماكان مخنوق

  20. #20
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    569
    معدل تقييم المستوى
    0
    ماهية الورد الذي نقلت عن الشيخ زوراً وبهتاناً أنه قال: " إن هذا الورد إدخره رسول الله صلى الله عليه وسلم لي ولم يعلمه لأحد من أصحابه ".

    هل هو الإستغفار, والصلاة على النبى صلى الله عليه وسلم , ولا إله إلا الله ؟

    هل هذه الأذكار كتمها رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم عن أصحابه رضوان الله عليهم وبالتالي عن أمته وأدخره لشيخنا التجاني ؟؟؟؟؟؟
    بالمصري زنئت الراجل يالساطع وراح في شربة ميه
    119641 - ما يزال الرجل يسأل الناس ، حتى يأتي يوم القيامة ليس في وجهه مزعة لحم . وقال : إن الشمس تدنو يوم القيامة ، حتى يبلغ العرق نصف الأذن ، فبينا هم كذلك استغاثوا بآدم ، ثم بموسى ، ثم بمحمد صلى الله عليه وسلم . وزاد عبد الله : حدثني الليث : حدثني ابن أبي جعفر : فيشفع ليقضي بين الخلق ، فيمشي حتى يأخذ بحلقة الباب ، فيومئذ يبعثه الله مقاما محمودا ، يحمده أهل الجمع كلهم .
    الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 1474

+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. من أوراد وأحزاب وكرامات القطب الصوفي سيدي ابن تيمية الحراني رحمة الله
    بواسطة صقر الاسلام في المنتدى الحوار بين الصوفية وبين أدعياء المدرسة السلفية
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 11 Dec 2010, 12:48 PM
  2. هل قول (صدق الله العظيم ) بعد تلاوة القرآن بدعة ؟
    بواسطة محب الحبيب علي في المنتدى الفقه وأصوله
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 25 Jun 2009, 05:29 PM
  3. هل الذكر بتحديد عدد معين بدعة عند ابن تيمية وابن القيم ؟
    بواسطة سعيد نورسي في المنتدى وثائق من داخل المدرسة الصوفية وأدعياء مُتبعي المدرسة السلفية
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 28 Jan 2009, 01:11 AM
  4. ابن تيمية يقول بان السجود على السجادة بدعة
    بواسطة zuhair14 في المنتدى وثائق من داخل المدرسة الصوفية وأدعياء مُتبعي المدرسة السلفية
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 22 Jul 2008, 11:05 AM
  5. ابن تيمية .. غسل اللحم قبل طبخه .. بدعة !!
    بواسطة ابوحفص المكي في المنتدى وثائق من داخل المدرسة الصوفية وأدعياء مُتبعي المدرسة السلفية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 30 Jul 2006, 10:00 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك